الإكثار من محلي الفركتوز مرتبط بأمراض القلب عند المراهقين
يفترض بالمراهقين أن يتنبهوا على نوعية أطعمتهم، خصوصاً بعدما أظهرت دراسة جديدة ان الذين يستهلكون كميات كبيرة من الأغذية والمشروبات الغنية بمحليات الفركتوز يصابون بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري في الدم.
ونقل موقع "هيلث داي نيوز" الأميركي عن باحثين في معهد جورجيا الطبي تحذيرهم من محلي الفركتوز الذي يستخدم في الأطعمة والمشروبات المطبوخة.
لكنهم أوضحوا انهم لا يقصدون الفركتوز الطبيعي الموجود في الفواكه وإنما شراب الذرة الغني جداً بمادة الفركتوز.
وأجرى الباحثون دراسة على 559 مراهقاً بين الـ14 والـ18 من العمر ووجدوا ان النظام الغذائي الغني بالفركتوز مرتبط بارتفاع ضغط الدم والسكري والالتهابات التي تؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
وتبين ان معدلات الكولسترول الجيد منخفضة عند المراهقين الذين يفرطون في استهلاك محلي الفركتوز.
وقالت الدكتورة فانيسا باندي إحدى المشاركات في الدراسة "من المهم جداً توفير توازن صحي في أطعمة أطفالنا والانتباه فعلاً إلى السكريات التي يستهلكونها في البيت أو خارجه".
- المصدر
- وكالات انباء, شبكات
الإكثار من محلي الفركتوز مرتبط بأمراض القلب عند المراهقين